الجمعة، 16 أكتوبر 2009

المحتوى وأهميته في جلب الزوار





موضوعنا اليوم إخواني الكرام عبارة عن قنطرة ستربط بين الدروس الأولى و الدروس التالية لإنه عبارة عن درس المحتوى .. نعم إخواني الكرام ارتأيت قبل المواصلة و الحديث عن أهم الأشياء أن أشير لكم في درس بسيط عن شيء مهم جدا جدا و هو المحتوى
هذا الدرس ربما سيكون أقصر الدروس و لكن اهمها .. فسأعود و أقول دائما إن المحتوى هوالملك الكنج ..







إن الهدف الأساسي من كل من يمتهن الأفلييت أو التجارة على النت هو جلب زوار و زبائن لموقعه أو منتجه .. هؤلاء الزوار هم من سيكونوا في نظره زبائن مستعدين للشراء من عنده و التعامل معه


إذا كنت أخي الكريم تفكر بهذه الطريقة فأنت مخطئ تماما و لن تصل إلى أي شيء و لن تحقق المبتغى بتاتا .. فتذكر معي أخي العزيز دائما مسألة مهمة و أساسية أريدها أن تكون عادة لديك و هي مسألة المنافسة و البحث عن المنافسين و التأكد من عددهم دائما .. فتذكر أن أضعف keyword ستجد فيه عشرات الآلاف من المنافسين بل مئات الآلاف .. فلماذا أنت من سيربح و ليس غيرك .. لماذا سأشتري من عندك و ليس من عند غيرك .. 
هنا يتدخل الملك لفرض سيطرته .. إنه المحتوى فلو كنت تملك محتوى فريد و مميز و رائع و غير موجود عند الآخرين فستنتصر عليهم جميعا






إن أي شخص يبحث عن منتج على الأنترنت سيبحث عنه في الكثير من المواقع و الصفحات فحاول أخي الكريم أن يكون محتواك الأفضل و الأروع و الأكثر إفادة للزائر
إذا استوعبت هذه المسألة فدعنا لا نضيع الوقت بالحديث و لنبدأ في التفاصيل









أولا: ما يجب عليك فعله هما brainstorming ما يعني أنك ستحاول جمع المعلومات و الأفكار و تقرأ النصوص و المقالات المرتبطة بمنتجك
تانيا: الإهتمام الكبير جدا بالكلمات المفتاحية بل بالكلمة المفتاحية الأساس
تالتا: تطوير النص أو المحتوى وجعلها أكثر نفعا و تجارية
رابعا: المنافسين يجب عليك معرفة منافسيك و محاكاتهم بل التميز عليهم
الآن سنحاول تطوير كل فكرة على حده ... فأرجو الإنتباه


brainstorming


الآن أخي العزيز عندما تتبعت الدروس السابقة فقد استطعت تحديد منتجك و عمل صفحتك و تهييئها لمحركات البحث بالإضافة لعمل مبدئي في ما يتعلق بالكلمات المفتاحية
و لكن الآن جاء دور المحتوى فماذا سيكون محتوى صفحتك و مدونتك بل و رسائلك المرتبطة بالمنتج؟
و كيف ستبني هذا المحتوى و تجعله مميزا
أولا: يجب عليك عمل البحث العشواني و تكوين الأفكار و قراءة المقالات المرتبطة .. افتح جوجل و ياهو وابحث عن منتجك فتصفح أغلب النتائج
حاول بناء أساس لمحتواك و أفكارك .. ابدأ دائما بأول النتائج و تمعن فيها جيدا و حاول استخراج الأخطاء منها و استحضر دائما أنهم منافسوك
بعد أن تقوم بهذا كله خذ ورقة و قلم  ودون أفكارك و منهجك و لا تترك أي شيء مثير أعجبك دون أن تدونه أو خطأ أثارك دون أن تلاحظه




keywords


و هنا سنتحدت عن أهم الأشياء
أخي الكريم إذا اتبعت الدرس السابق فقد اخترت الآن كلمات مفتاحية لصفحتك واخترت الكلمة المفتاحية الأساسية أليس كذلك و لكن ما علاقة هذا بالمحتوى
إن العلاقة أساسية جدا فمثلا لما اخترت 6 كلمات مفتاحية فيجب أن يحتوي نصك على 6 فقرات كل منها تتحدث عن إحدى هذه الكلمات
حاول دائما أن تغطي جميع الكلمات المفتاحية و حاول الربط بينها لكي تجعل انسجاما كبيرا في صفحتك
تجنب تجنب تجنب تكرار الكلمة المفتاحية كثيرا و إلا ستتعرض للطرد من جوجل نعم فلا تعتقد أنك بتكرار الكلمة الأساسية ستخلق كثافة ما أو غيرها
لا يجب أن تتعدى كل كلمة مفتاحية 4/100 من كلمات محتواك يعني بتعبير آخر حاول الحديث عنها و ليس تكرارها
اجعل نصك يعبر عن منتجك و كلماتك المفتاحية ... كن مركزا في حديثك و لا تشتت أفكارك




marketing


لا تنسى بتاتا أنك في صفحة تجارية و لست في منتدى أو مجلة و جريدة
فلا تكثر من المعلومات بل أكثر من التقنيات التي تستهوي الزبون حاول أن تكون متمكنا من نفسك و أن تظهر نفسك متأكدا مما تقول
استعرض دائما تجاربك و لا تكن خجولا .. ذكر دائما الزائر بأنه أمام شخص أكثر علما منه
حاولا أن تكون لبقا و مثأثرا بمنتجك .. لا و لا تنقص منه بل اجعله الأفضل
استحضر دائما تجارب أصدقاءك و مقربيك مع المنتج .. و أبدع في تقديم الدليل
و لكن من جهة ثانية لا تنسى أنك ستنقل المعلومة فيجب عليك أن تكون واضحا مفيدا للزائر و مقدما له شيئا مجانيا غير المنتج يعني أنه بعد قراءة صفحتك فقط فإن الزائر سينبهر و يستفيد
وهناك العديد من الأشياء الأخرى التي تحدثنا عنها في فقرة landing page




المنافسين


كن دائما على اتصال دائم بمنافسيك و تطلع على منتجاتهم و أفكارهم .. استفد منهم و حاول التغلب عليهم .. و لا تعتقد بتاتا أنهم أفضل منك أو أكثر خبرة منك بل دائما تخيل أنك الأفضل في العالم في تقديم منتجك
فإن هذا سيعطيك مساحات للإبداع
و لكن لا تكن ذلك المغفل المقلد الذي لا يفقه شيئا و يدعي علم الأشياء
لا يا أخي الأمر ليس كدلك بل يجب عليك معرفة كيفية استغلال منافسيك لمصلحتك و حاول توضيح ضعفهم بطرق غير مباشرة




خلاصة الموضوع


المحتوى أساس مهم في هذا المجال .. يجب العمل عليه باحترافية كبيرة و عدم إهماله
لأن 100 زائر و محتوى جيد جدا أفضل من 1000000 زائر و محتوى ضعيف
لا تنسى كلماتك المفتاحية و حاول بناء محتواك انطلاقا منها
الإبداع و الإنفراد و معرفة منافسيك سر للنجاح













قبل أن أنسى في الختام أريد أن أدكر بشيء نسيته في الدرس الماضي و هو عندما تحدتنا عن منع بعض الصفحات من الأرشفة
هذه المسألة تصبح واااجبة إذاكنت تروج لمنتجك مثلا و منتجات تحمل من روابط مباشرة بعد الدفع عن طريق الباي بل
لأن بعض الصفحات التي تروج لمنتجات صاحبها تهدف لنقل الزائر بعد الدفع مباشرة tank you page يجد في هذه الصفحة رابط تحميل المنتج
يعني لا تكن غبيا و تجعل جوجل يأرشف صفحتك التي تحتوي على رابط التحميل و ستجدها في نتائج البحث قبل صفحة البيع




 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق